توكيدات لقوة الشخصية


قبل ما نقرا عن قوة الشخصية
يروح ببالنا ان قوة الشخصية هي مجرد غضب شديد او صراخ
لا قوة الشخصية هي نمط من الذكاء الاجتماعي و السلوكي
و معرفة كيفية التعامل مع طرف الاخر بسهولة و بذكاء دون
غضب او اعطاء اي صورة ان انجرحنا او اننا ضعفاء و لا نستطيع
الدفاع عن انفسنا.
هذي التوكيدات مهمة حتى لا ننجرح من الناس 
لاني كنت من النوع اللي ينجرح بسهولة لكن هذه التوكيدات ساعدتني حتى
اتخطى مرحلة الجرح النفسي لمرحلة القوة بالشخصية و الراحة النفسية
اتمنى تقراونها متى ما شعرتوا ان الدنيا صعبة و الناس صعبين اتجاهكم
و تعرفون كيف تتحكمون بمشاعركم و شخصيتكم.
اتمنى ان الصفحة تحفظ و تقراونها من فترة لفترة
 ان رغبتم و ان شعرتم بالراحة من هذه الكلمات
و ايضا ان شعرتم انكم ترتكبون اخطاء اتجاه انفسكم و اتجاه مشاعركم.
اترككم مع توكيدات اللي ساعدتني.

أنا اركز على نفسي على تفكيري على اهتماماتي 

أنا قوية ولي سلطة
مالوم نفسي على شي
ماحط الغضب داخلي أطلعه
أتخلص من الغضب الجسدي
انا حرة حتى اعبر عن الحب و المرح
اترك العلاقات السيئة
اترك الم الماضي
أسامح نفسي و غيري
أوضح من تفكيري وأحسن من خياراتي وقدرتي و تفكيري ليكون أوضح 
انا اعمل الشيء اللي انا أريده
مالوم نفسي اذا اخطات 
انا ماعطي احد شي
انا أتأقلم مع التغيير
انا ماخاف من المخاطرة وماتوتر
انا ماغضب أو انفعل
انا غير مسؤولة لرعاية احد
انا افعل معظم الأشياء صح
انا اقدر أقول لا
كأحد يقدر يلومني أو يشعرني بذنب
انا اظهر استيائي ما أخفيه
انا ماقبل شي ماحسه صح
كأحد يقدر يلومني أو يشعرني بالذنب
انا اظهر استيائي ما أخفيه
انا ماقبل الاساءة وامنع الكل من مضايقتي وايذائي
انا ماقبل شيء ماحسه صح
انا ماختلط مع قاسيين  ولا المسيئين
القاسي معي هو غلطان
انا ماكره نفسي بشدة
انا مب لازم ادفع غلطاتي و غلطاتي مالها عقاب
انا أسامح نفسي على غلطاتي القديمة
انا مانتقد نفسي ولا اقلل من قيمتي
انا مالوم نفسي اذا صار شي خطا هذه مب مشكلتي
انا مب مسؤولة عن ناس أو عن مشاعرهم أو افكارهم أو عن خياراتهم أو عن سلوكهم أو عن رغباتهم أو عن متطلباتهم أو عن احتياجاتهم أو عن حياتهم أو عن قدرهم
انا مب مسؤولة أني اساعد احد أو احل مشاكل احد أو اقدم أو اعرض لأحد نصيحة أو أعطي احد خياراتي أو احاول اقدم رعاية نفسية لأحد هذا مب شغلي
أصعب شي لما يكونون مب عادلين معي 
انا ماهتم بالظلم بالعالم انا اهتم بالظلم علي اكثر 
انا ماحس ان الشي أفضل لما أعطي احد لكن لما يعطوني
انا ماحس بالندم أو الضعف لما احد يعطيني ويساعدني
انا ماحس بالفراغ اذا مافي مشكلة احلها أو أزمة أواجهها بل أكون سعيدة 
انا ماحاول أصيد احد اذا غلطان أو لا
انا ماتكلم أو أفكر أو اقلق على ناس و مشاكلهم هذا مايعنيني
لما أحب ما أنسى اهتماماتي و حياتي 
انا ماهتم اذا تركوني الناس
انا ماظل بعلاقة ما منها فايدة و ماتتحسن و أتحمل مضايقات حتى اخلي احد يحبني 
انا ماترك علاقة سيئة و أكون علاقة جديدة سيئة 
انا ما اغضب على ناس كثيرة بحياتي
انا ماعصب واتهاوش مع أشخاص كثيرة بحياتي
مافي بحياتي أزمات
انا ماخرب شي لما يكون شي هادي
انا ماحس بالملل بسرعة
انا ناخب نمط حياتي يتغير دائماً
لما يصير لحظة سعيدة بحياتي افرح
انا ما اهتم بالاشخاص الغير متوفرين لي واللي غير مهتمين فيني و المسيئين و اللي عندهم مشاكل
انا ما اخاف من مواجهة
انا ما اتاسف بكثرة و لا أكون مهذبة بزيادة 
انا قوية و مسيطرة على حياتي
انا اقدر 
كلنا نملك عيوب ومشاكل وهموم
انا واجبي الدفاع عن نفسي و حقوقي انا قوية جدا
انا ماكبر الموضوع.



المرجع:-
كتاب emotional abuse

المشاركات الشائعة